زار وفد قيادة تحالف​القوى الفلسطينية​ في لبنان مقر المكتب السياسي لحركة "امل"، وتم البحث في "الاوضاع على الساحتين المحلية والاقليمية بشكل عام، والساحة الفلسطينية بشكل خاص، وتداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة،

واشاد المجتمعون في بيان بـ "انتصار غزة وصمود الشعب الفلسطيني 51 يوما امام العدوان الصهيوني الغاشم"، معتبرين أن "هذا الانتصار الذي تحقق في غزة هو انتصار لمشروع المقاومة في امتنا العربية والاسلامية، ولأحرار العالم".

كما دعوا الى "الحفاظ على الانتصار الذي تحقق في غزة من خلال التأكيد على الوحدة وتجاوز الخلافات، وإعطاء الاولوية لإعادة اعمار ما تهدم في غزة، وانهاء الحصار عنها"، داعين الى "تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، والمحافظة على امن لبنان والمخيمات الفلسطينية، والتعاون لمواجهة مشاريع الفتن المتنقلة التي لا تخدم الا العدو الصهيوني".

ودان المجتمعون "عمليات خطف وذبح الجنود اللبنانيين، وعبرا عن تضامنهم مع الجيش، وتقدما بخالص العزاء لقيادة الجيش ولذوي الشهيدين علي السيد وعباس مدلج"، مؤكدين "دعم وحدة لبنان وامنه واستقراره".

ولفت البيان الى ان الوفد الفلسطيني "اشاد بمواقف ودور دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وقيادة حركة "امل" على دعمهما الدائم للقضية الفلسطينية، ووقوفهما الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة" .