نظم "المركز اللبناني للتربية المدنية"، ظهر اليوم في قاعة المحاضرات في مجلس النواب، حوارا مع النائبين احمد فتفت و​غسان مخيبر​، تركز على ​قانون الأحوال الشخصية​، ضمن سلسلة حوارات ينظمها المركز وجمعية مهارات لطلاب من مختلف الجامعات اللبنانية والمذاهب والمشارف السياسية حسبما أفاد النائب مخيبر الذي قال: "ان الطلاب طالبوا النواب بنظام مدني حول الأحوال الشخصية والعمل على بلورة نظام عملي للأحوال الشخصية للمساهمة في ضمان عقد الزواج المدني في لبنان.

وذكر النائب مخيبر بـ"اقتراح قانون مقدم من النائب مروان فارس حول الزواج المدني الإختياري والذي أحيل على اللجان المشتركة، وان هذا الإقتراح جاء حصيلة التحرك المدني الذي طالب بالزواج المدني الإختياري"، وقال: "ان هذا الإقتراح يحتاج الى النقاش لاتخاذ القرار المناسب".

اما النائب فتفت فذكر بموقف رئيس الحكومة السابق سعد الحريري "المؤيد للزواج المدني الإختياري"، وقال: "ان هذا الموضوع يحتاج الى التدرج للقبول به ولتوفير الأرض الصالحة له".

وانتهى الحوار الى مجموعة نقاط وتوصيات منها التمني على مجلس النواب "أخذ موضوع الزواج المدني بالإعتبار والعمل على إقرار الإقتراح المتعلق بهذا الشأن".