حذر المتحدث باسم المكتب السياسي لـ"​عصائب أهل الحق​" نعيم العبودي، من "محاولات الولايات المتحدة وأعوانها إعادة احتلال العراق بذريعة مقاتلة "داعش"، داعيا الحكومة العراقية إلى "اخذ دورها الحقيقي في إدارة العملية الأمنية".

ولفت العبودي في حديث لـ"السومرية نيوز"، الى ان "اميركا مارست خلال الفترة الماضية العديد من المخططات والوسائل بهدف إيجاد ما تسميه بالشرعية القانونية لتبرير عودة قواتها إلى العراق وتمثلت بتنفيذ ضربات جوية شكلية لتهويل قدرة داعش التكفيرية فضلاً عن إعلانها لأكثر من مرة بان عملياتها بحاجة إلى قوات برية مساندة".

وانتقد العبودي "موقف البعض الساعين إلى استقدام قوات الاحتلال بعد إخراجها المذل تحت وطأة سلاح المقاومة الإسلامية، ولا سيما في المحافظات التي تشهد اليوم تواجد الجماعات الإرهابية، متناسين الدور البطولي الذي تمارسه القوات العراقية المدعومة من المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي وبعض العشائر الباسلة في تكبيد هذه الزمر الخسائر الفادحة".

واتهم العبودي "دواعش السياسة بالسعي لإدخال القوات الأميركية إلى البلاد لتحقيق مآرب ظلامية تستهدف تقسيم العراق بعد أن كانت هي السبب الرئيس في إيجاد حواضن آمنة لزمرة داعش فضلا عن أن هذه الأصوات هي ذاتها التي ارتفعت في وقت سابق مطالبة بسحب الجيش العراقي من مناطقها بحجة أن لا وجود لداعش التكفيرية فيها".