التقي وزير الاتصالات ​بطرس حرب​ السفير الايراني في لبنان ​محمد فتح علي​، وبحث معه الأوضاع في المنطقة والتعاون الثنائي بين لبنان وإيران.

وأشار فتح علي بعد اللقاء الى أنه "كان هناك بحث بشكل مستفيض حول التعاون بين بلدينا في مختلف المجالات ولا سيما بالشؤون المتعلقة بوزارته. وتحدثنا مع حرب حول كافة أوجه التعاون المرتطبة بالبلدين الشقيقين، وكانت هناك جولة أفق حول التطورات التي تجري في المنطقة"، لافتا الى أنه "ركزنا خلال هذا اللقاء حول التعاون في مجال الاتصالات. وقد أكد حرب حول رغبة الحكومة اللبنانية والوزارة حول تعزيز اواصر التعاون بين البلدين في هذا المجال الحيوي".

وأوضح أنه "اتفقنا مع حرب على تشكيل لجنة من الخبراء من شأنها ان تنكب على كافة المستندات والامور المرتبطة بتعزيز العلاقة والتعاون بين لبنان وايران حول الاتصالات وتقدم تقريرا رسميا في هذا المجال في القريب العاجل"، املا أن "نتمكن من الاستفادة من المزايا التفاضلية لدى كل من ايران ولبنان.

وردا على سؤال حول موقف حكومته من تعطيل الانتخابات الرئاسية من قبل حلفاء ايران، أكد أن "ايران عبرت عن موقفها بشأن الإستحقاق الرئاسي في لبنان في المحافل الخاصة والرسمية وتعتقد إيران ان هذا الاستحاق لبناني، ونحن لا نحبذ اي تدخل خارجي من قبل اي دولة كان في هذا الاستحقاق"، معتبرا أن" النخب السياسية اللبنانية بإمكانها ان تقدم الأجوبة المناسبة لكل المتطلبات السياسية في لبنان".