اكد ​اللقاء التشاوري الصيداوي​ تضامن صيدا الكامل مع الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية الشرعية ولا ترضى بان يكون هناك سلاحا فيها الا سلاح الدولة، معتبرا ان لا بيئة حاضنة لأية افكار متطرفة في صيدا او في اية مدينة لبنانية ، وان صيدا نموذج في الشرعية وفي رفض كل الأسباب التي تؤدي الى التطرف وهي تتصرف بحرية كاملة تحت سقف الدولة اللبنانية .

وخلال انعقاده في اجتماعه الدوري في مجدليون بدعوة من النائب بهية الحريري ومشاركة رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة ، ناشد اللقاء قيادة الجيش والقوى ألأمنية بان تكون في منتهى الحكمة في معالجة الثغرات التي تراها في المدن اللبنانية جميعها، وبتسريع وتيرة التحقيقات مع الموقوفين في المداهمات الأخيرة في صيدا حتى نصل الى وضوح الرؤية والافراج عمن ليس لهم اي علاقة باي نوع من الأعمال الأمنية .

واكد اللقاء التضامن الكامل مع أهلنا في مدينة القدس امام ما تتعرض له من ممارسات اسرائيلية معتبرين الاعتداء الاسرائيلي على الأقصى اعتداءا على كل المقدسات الاسلامية والمسيحية يتطلب تحركا عربيا واسلاميا ودوليا لوضع حد للأطماع الصهيونية بأرض فلسطين ومقدساتها .

وتوجه اللقاء الى جميع اللبنانيين بالتهنئة برأس السنة الهجرية وعيد جميع القديسين ، كما تقدم اللقاء بأسمى آيات التعزية بالعاشر من محرم ذكرى عاشوراء .