لفت رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ اسد عاصي الى "اننا اليوم نقف امام عنوان كبير وهو التربية وهذا العنوان يتعلق بنشأة الانسان وتنظيم سلوكه من المهد الى اللحد ذلك ان الانسان مهما بلغ من العلم والعمر فهو صغير ضئيل امام رحابة هذا الكون الكبير".

وخلال كلمة له في افتتاح مؤتمر "العائلة وتحدّيات العصر في الشرق الأوسط"، اشار عاصي الى ان "الله بعث بالانبياء والرسل من اجل هداية البشرية وانزل الكتب السماوية لتكريس التربية السليمة بالعمل الصالح والعمل الصالح لا يقوم الا بالايمان بالله واحترام الانسان للانسان".

ولفت عاصي الى انه "اذا كانت الدولة تريد تربية سليمة فعليها ان تكون عادلة وتعطي الحقوق للاقليات وكلنا لبنانيون"، مشيرا الى ان "اليوم الشارع هو الذي يتحكم بالتربية والاعلام هو الذي يتحكم بالتربية والبيئة العامة هي التي تتحكم بالتربية"، مضيفا "نريد منهاجا من وزارة التربية يقرب المذاهب فيما بين بعضها وان تسلط الضوء على الرسل من اجل ان يربى الطالب على محبة المذهب الاخرى، ونريد منهاجا يجعلنا نحب جيشنا".

وراى عاصي "اننا اذا كنا قد ربينا على تربية صالحة علينا ان نأتي برئيس جمهورية يستحق هذا الموقع"، لافتا الى "اننا نريد من الدولة ان تكون عادلة"، شاكرا هذه الدولة بالذات لانها تحارب الارهاب، معتبرا انه "من اجل لبنان افضل لا بد ان نعود الى تربيتنا السليمة وفطرة الاجداد".