أكّد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان ​أبو عماد الرفاعي​، أهمية الوحدة الفلسطينية في مقاومة العدو الصهيوني، معتبراً "أن ما يجري في ​القدس​ المحتلة، هو انتفاضة يومية مستمرة تسعى لإعادة الاعتبار لقضية فلسطين، كقضية مركزية، وجامعة، ومقدسة."

ورأى الرفاعي في كلمة له خلال اللقاء التضامني مع القدس، أن الشعب الفلسطيني قادر على صنع التحولات الكبرى، في أشد الظروف تعقيداً.

واعتبر الرفاعي، أن ما يجري اليوم في القدس، "يشكل فرصة سانحة للسعي لإخراج الأمة من أتون الصراعات الداخلية والهامشية، وتوجيه كل الطاقات والجهود باتجاه تحرير المقدسات، وبالتالي، الخروج من مستنقع الاقتتال الداخلي الذي يدمر مستقبل الأمة الإسلامية، ويخدم مخططات التقسيم والتمزيق واستنزاف الأجيال والثروات. واعتبر أن "العدو لم يكن ليجرؤ على تدنيس المقدسات لولا التواطؤ العربي الرسمي، والصمت الشعبي الذي لف معظم شعوب الأمة العربية إبان العدوان الأخير على غزة، على مدى 51 يوماً متواصلاً".

ودعا الرفاعي كافة القوى والفصائل الفلسطينية، للسعي لـ"حماية إنجازات الشعب الفلسطيني وبطولاته، عبر حماية الوحدة الداخلية، وتمتينها، والتوقف عن كل ما من شأنه تهديدها."