عقدت اللجنتان الصحية والبيئية في ​تجمع الاطباء​ في لبنان ولجنتا الصحة الغذائية والبيئة في التجمع الوطني الديمقراطي في لبنان اجتماعا مشتركا، ناقشت خلاله مستجدات "سلامة الغذاء" التي عرضها وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور.

واصدر المجتمعون بيانا نوهوا فيه "بخطوة ابو فاعور الجريئة، حيث اكد وجود جراثيم متنوعة في أغذية هذه المؤسسات، بعد أخذ عينات منها و فحصها في مختبرات وزارة الزراعة".

وقالوا:"في هذا الاطار، نشد على ايدي الوزير ونطالبه بتحويل هذه المؤسسات الى القضاء المختص لانزال اشد العقوبات الممكنة بحقها، لأن الامن الغذائي وصحة المواطن خط أحمر".

ودعا التجمع "الى متابعة الوزارة حملة مداهمتها وعدم الخضوع لأية مداخلات سياسية أو انتخابية ضيقة، نظرا للتأثيرات الضارة للاطعمة الفاسدة والملوثة على صحة المواطنين. لذلك ، المطلوب تشكيل لجنة رقابة صحية غذائية مشتركة من وزارات الصحة و الزراعة و البيئة والاقتصاد و نقابات الاطباء و الاطباء البيطريين و نقابات التجار المعنية بمختلف انواع الغذاء وخاصة اللحوم وجمعية المستهلك وغيرها من منظمات المجتمع الأهلي ، المهتمة بصحة الغذاء ، اضافة الى تفعيل عمل و صلاحيات دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد" .