أكد رئيس لجنة ​العمال المياومين​ ​لبنان مخول​ أن "تحركنا هو بسبب عدم دفع رواتبنا، ولدى سؤالنا عن الرواتب كانت الحجة أن مؤسسة الكهرباء لم تدفع الرواتب"، معتبرا أن "هذه الشركات لا يجب أن تدفع لهم المؤسسة لانهم يستخدمون اموال الجباية لتسديد المصاريف والاعباء".

وسأل مخول خلال اعتصام للعمال المياومين أمام شركة "دباس" "كيف للمؤسسة أن تدفع لشركة تفوتر الفواتير مرتين؟"، لافتا الى أنه "اذا اقتضى الامر نحن لا نريد معاشات ولكن هذه الشركات يجب ان تغلق لانها تأخذ أموال المواطنين".

كما شدد أحد العمال على أن "وزير الخارجية جبران باسيل يحاربنا وهو من اوعز الى شركة "دباس" عدم دفع رواتبنا".

من جهته لفت عضو لجنة العمال المياومين في شركة "كهرباء لبنان" ​أحمد شعيب​ الى أن "هناك 800 عائلة تذل بسبب معاشات لا تتجاوز المليون ليرة"، موضحا أن "هناك 4 شركات مقدمي الخدمات، وشركة الـ kva أثبتت انها ادارة ناجحة".

وأشار الى أن "الاعتصام هو امام شركة "دباس" لاننا اتفقنا على التصاليح مقابل المعاشات ولكن تم الغدر بنا وهذا ما يحصل كل مرة، وطلبنا اجتماع يوم أمس وتم تأجيله بسبب ايعاز سياسي"، مؤكدا أننا "سنغلق الطرقات كل اليوم، فهناك فواتير طبعت خارج حرم مؤسسة كهرباء لبنان، ونحذر من دفعها".

بدوره شدد أمين سر لجنة المياومين في "شركة كهرباء لبنان" ​بلال باجوق​ على أننا "نهدد بالطرد وعدم التثبيت ونتعرض للضغوط لكن تعودنا، ماذا تريدون منا، نحن سنبقى بهذا البلد حتى نصل الى الامور التي نريدها"، مشيرا الى أن "مطلبنا هو التثبيت وهذا حقنا، منذ استلام الشركات عملية الجباية أصبحت تتأخر، مهما تكدست الفواتنير العدد سيتجزأ، نحن كلجنة العمال عرض علينا مبادرات واقتراحات ووافقنا عليها".