أشار راعي ابرشية بعلبك ودير الاحمر المارونية المطران سمعان عطالله خلال مشاركته في جنازة صبحي الفخري الذي قضى برصاص مسلحين فارين من آل جعفر الى انني "فكرت بالصمت لأنه ابلغ من الكلام ونظرا للظروف المأساوية والتوترات التي تعيشها، ندعو الى الغفران والتسامح لتكون قلوبنا نقية تستقبل الله وان نجعل منها مكانا للحب والمودة والحنان".

ولفت الى انه "قبل الجريمة شيء وبعدها شيء آخر، قبل الجريمة انفلات وانهيار للاخلاق وانعدام للقيم وبعد حدوث الجريمة ندعو الى فجر جديد لمنطقة محرومة. لكن الحرمان لا يبرر انعدام الاخلاق وعدم احترام الآخر. ولو كنا جياعا وعطاشى فنحن جياع للحق وعطاشى للاخوة والعيش المشترك ونريد عهدا جديدا، هذا خيارنا مسلمين ومسيحيين. لا نريد ان نبني عدة دول، نريد ان نعيش في دولة واحدة متنوعة تحترم الآخر بالاختلاف. نريد ان نبني شعبا على القيم والاخلاق وخاصة من ابناء العشيرة الذين اقتحموا منزل المرحوم".

ودعا عطاالله الجميع الى "الاخوة والمحبة والامن والسلام"، لافتا الى أنه "لا نريد سياسات ولا سياسيين يحمون القتلة والمجرمين والسارقين والمعتدين والخاطفين، بعد هذا الحادث المؤلم، نريد بناء مشروع صادق مبني على المحبة والعيش الواحد والسلام، وأن نحترم شهداءنا".