نفت وزارة الداخلية ​العراق​ية، التقارير الصحفية التي افادت بان السلطات اللبنانية اعتقلت احدى زوجات رأس تنظيم الارهاب الداعشي المدعو ابو بكر البغدادي، مشيرة الى ان المعتقلة هي احدى الارهابيات المطلوبات على خلفية قضايا في العراق وسوريا.

كما نقل البيان عن مصدر في خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، بأن زوجتيّ الإرهابي أبو بكر البغدادي هما (أسماء فوزي محمد الدليمي و إسراء رجب محل القيسي) ولا توجد له زوجة باسم ​سجى الدليمي​.

واكد البيان ان المرأة التي اعتقلتها السلطات اللبنانية فهي (سجى عبد الحميد الدليمي) شقيقة المدعو عمر عبد الحميد الدليمي المعتقل لدى السلطات والمحكوم بالإعدام لاشتراكه في تفجيرات البصرة والبطحاء في الناصرية، مشيرا الى انها هربت الى سوريا، وكانت معتقلة لدى السلطات السورية وتم الإفراج عنها في صفقة الإفراج عن راهبات معلولا التي تمت في العام الماضي.

واضاف البيان ان شقيقة المعتقلة المدعوة دعاء عبد الحميد الدليمي فهي ايضا انتحارية معتقلة لدى السلطات في اربيل باقليم كوردستان لمحاولتها تفجير نفسها بحزام ناسف، لافتا الى ان والد المعتقلتين مجرم هارب في تنظيم القاعدة وهو يعمل الآن مع جبهة النصرة.