اشار راعي ابرشية صور للموارنة ​المطران شكرالله نبيل الحاج​ خلال رعايته احتفالا أقامته ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في النبطية بمناسبة عيد العذراء مريم "شفيعة المدرسة" وذلك في قاعة مار انطونيوس في الثانوية، الى انه في ضوء مريم تكتشف الكنيسة، في وجه المرأة انعكاس جمالي هو بمثابة مرآة لأسمى ما يستطيع القلب البشري ان يكتنز من عواطف، ملء العطاء الذات النابع من الحب، القوة التي تستطيع ان تقاوم أمر الاوجاع، الامانة بغير حدود، والقدرة على دوزنة الحدس المرهف بكلمة الاسناد والتشجيع. وأمل الحاج ان تكون هذه المناسبة ، بشارة خير وسلامعلى وطننا لبنان وان يشع نور الطمأنينة والاستقرار ربوع وطننا لنخرج من هذا القلق والسواد الذي يلفنا.

وتحدث عن رسالة البابا القديس يوحنا بولس الثاني عن " مريم وجه المرأة الصافي "وهي المصممة على ان تبقى دوما، وفي كل مكان الامن الوضيعة، ففي نظر كل مسيحي وكل انسان مريم هي اول من آمن وبهذا الايمان بالذات ايمان العروس والام، تريد ان يكون تأثيرها في جميع الذين يستسلمون لها كبنين.

وتخلل الاحتفال كلمات لكل من الاساتذة أديب بشارة، وسلام علوش وآمال ابو العلا، وقدم الطالبان حسين شمع وجوزيف عبدالله أغنية وعزف من وحي المناسبة.

بعد ذلك قص الحاج وعاقلة وحايك وعساف قالب حلوى احتفاء بالمناسبة وتسلمت عاقلة هدية تذكارية من لجنة الاهل عربون تقدير ومحبة.