رأى عميد الإذاعة والإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي ​وائل حسنية​ ان المشكلة في لبنان هي عدم وجود رسم استراتيجي للمشاريع، وليس هناك من حكومة تأخذ خيار حماية لبنان.

واضاف في حديث تلفزيوني: "ان الصراع الداخلي وعدم الوعي لما يجري في المنطقة من قبل بعض اللبنانيين ادى الى ما نحن عليه"، مشيرا الى انه يوجد مشروع واضح اميركي غربي وبمقابله مشروع وطني مقاوم.

وقال حسنية: "في لبنان فريق قرر ان يلهي اللبنانيين بملفات صغرى وفريق اخر قرر النظر للمشاريع الكبرى الا انه لا يستطيع اخذ اللبنانيين نحو المشاريع الكبرى بينما يضعون في وجهه الملفات الصغرى".

واوضح: "مثلا بظل الوضع الامني الحالي بدل ان نرى كيف نضرب الارهاب، فنحن نتلهى بحسابات صغيرة والدليل على ذلك ما ورد على لسان الرئيس الاسبق للحكومة سعد الحريري حول حصار عرسال، فما هو المطلوب في عرسال ؟ هل المطلوب السماح بمرور المواد الغذائية والمازوت وغيرها للجماعات الارهابية؟".

وشدد حسنية على ضرورة ان ان تطلق يد الجيش اللبناني من الاطار الامني وصولا للبندقية ، فما نفع السلاح مثلا ان لم يكن مسموحا له ان يستخدمه؟". وقال:" من لا يتمسك بأرضه كيف يتمسك بخيرات ارضه من النفط؟".