أكد نائب الامين العام للامم المتحدة ​يان الياسون​ في حديث لصحيفة "النهار" انه "كلامه عن الرئاسة يعبر عن نظرة مجلس الامن والامم المتحدة ومجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان، وقد شددا على اهمية عمل المؤسسات الحكومية في شكل كامل".

وأشار الياسون الى ان "الرئاسة مهمة جدا وهي ذات اهمية ليس فقط للبنان على المستوى الداخلي ولكن ايضا على المستوى الدولي، من اجل مكانة لبنان ومن اجل ان يعمل في شكل كامل يجب ملء هذا المنصب".

وعن اثارة موضوع الرئاسة اللبنانية خلال زيارته الاخيرة لإيران، اوضح ان زيارته طهران "كانت لها اهداف عدة منها المسائل الاقليمية والوضع في العراق وسوريا واليمن ولبنان"، مضيفاً "وقد عبرت عن اهتمام الامم المتحدة بان يصار الى التوصل الى اتفاق حيال المسألة النووية، وسيكون لذلك تداعيات ايجابية على مستوى التعاون الاقليمي، اما في ما يتعلق بلبنان، فقد تحدثت في شكل عام عن اهمية ان يساهم الافرقاء في التطور السلمي في لبنان وحوله".

وفي الموضوع السوري قال "قدت وساطات في 6 نزاعات. يجب ان نتعامل مع الافرقاء المؤثرين في الوضع، وعلى المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا ان يتحدث مع حكومة الرئيس السوري بشار الاسد من اجل التوصل الى معادلة او حل".