جدد رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" السيد إبراهيم أمين السيد دعم الحزب لترشح رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، لافتاً إلى أن موقف الحزب ورؤيته لهذا الملف تم الإعلان عنها وهي واضحة، ومشيراً إلى قناعة الحزب بشخصية عون، معتبراً أنه قادر على تولي مسؤولية من هذا النوع في هذا الظرف.

وبعد زيارته على رأس وفد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للتهنئة بعيد الميلاد، نفى وجود قطيعة بين الحزب والراعي في السابق، موضحاً أن العلاقة بين الجانبين أكبر من أن تنقطع، قائلاً: "مسؤوليتنا في التشاور والحوار تمنع حتى لو اختلفنا في قضية معينة القطاع أو القطيعة"، ناقلاً عن الراعي تحياته إلى أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله.

وأوضح أن اللقاء بحث بشكل معمق رؤية ومبادرة ومسعى الراعي للوصول إلى نهاية مهمة وسعيدة على صعيد رئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى عرض أوضاع المنطقة.

وأشار إلى أن الحزب يرى أنه بالرغم من وجود أزمات كبرى في المنطقة تنعكس على لبنان، لا سيما بالنسبة إلى الارهابيين، أن هناك ضوء في نهاية النفق المظلم وتشهد المنطقة نوع من المؤشرات والمبادرة التي يمكن أن تشكل فرصة لايجاد حل سياسي في سوريا أو غير سوريا.

وكشف أن الراعي أبدى سروره وتقديره لنهج الحوار الموجود مع تيار "المستقبل" وهو شجع عليه، قائلاً: "نحن وضعناه في الأجواء والإنطباع لهذه الجلسة، ونتمنى أن يتمكن المحاورون من الوصول إلى سبل لمعالجة الكثير من الملفات والقضايا".