أكد منفذ عام المتن الشمالي في الحزب "السوري القومي الاجتماعي" ​سمعان الخراط​ خلال زيارته مع وفد من المنفذية دير مار يوحنا ـ االخنشارة أنّ "بلادنا تواجه تحديات مصيرية، أبرزها تحدّي الإرهاب والتطرف الذي لا يقلّ خطراً عن الإرهاب الصهيوني الذي يتهدّد لبنان وكلّ المنطقة"، مشدّداً على أنّ "ما يتهدّد بلادنا وشعبنا يملي على الجميع الانخراط في المواجهة لدفع الأخطار، فالاحتلال والعنصرية والإرهاب والتطرف، كلها آفات خطيرة مناقضة، لا بل عدوة القيم والمبادئ الإنسانية".

وأمل الخراط أن "تتوحّد كلّ الطاقات في سبيل حماية استقرار لبنان وسلمه الأهلي، وتحصين وحدة النسيج الاجتماعي، لأنّ الوحدة من أهمّ عوامل تحصين المجتمع في مواجهة مشاريع التفتيت والفتنة".

وإذ دعا الخراط إلى "ضرورة بذل الجهود لتكريس قيم المحبة والتضامن والاخاء"، أكد أنّ "الحزب السوري القومي الاجتماعي" لن يدّخر جهداً في نضاله من أجل وحدة المجتمع ومواجهة العدوان والإرهاب".

بدوره شكر رئيس الدير الأب إيلي المعلوف الوفد على زيارته وأثنى على "دور الحزب الذي يشكل نموذجاً للتفاعل والتلاقي بين كلّ أبناء المجتمع"، لافتاً إلى أنّ "الحزب القومي" يتميّز بخطابه العقلاني والوحدوي في مواجهة خطاب النعرات الكيدية الهدامة التي ترمي إلى تفتيت المجتمع وأنّ هذا الحزب كان سباقاً في مواجهة كلّ أشكال التعصّب والتطرف التي تناقض جوهر الدين والقيم والأخلاق".