كرم النائب علي عادل عسيران رؤساء الطوائف المسيحية في الجنوب لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة وأقام على شرفهم مأدبة عشاء تكريمية في قاعة جورج يونان في بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة بحضور السفير البابوي في لبنان ​غابريال كاتشيا​.

وتحدث النائب عسيران فقال: "نحن مرةً جديدة، نلتقي لنودع عاماً ونستقبل آخر، ونحن على العهد أخوة متحابون، تشدّنا روابط الأخوة والصداقة وعهود الولاء للوطن الواحد، إلاّ أن اجتماعنا اليوم، وفي أرض الجنوب المقدّسة، نتبارك بهذا المكان الطيب المقدّس، وهذه الجدران التي لامستها أصابع المؤمنين جيلاً فجيلاً، فأزهرت فيها الذكريات الطيبة والعطر الذي لا يضيع، فالسيدة العذراء مريم، المكرّمة، تنظر الى لبنان وتحميه بحضورها الأبدي، إنها سيدة المنطرة والبركة الدائمة"، مضيفاً "ها نحن نلتقي من كافة الطوائف، احتفاءاً بالأعياد المجيدة والمباركة، فبين ميلاد السيد المسيح ومولد النبي محمد الشريف، تتّحد السماء والأزمنة".

وأشار الى اننا "نجتمع في ظل عيدي أنبياء الإنسانية، وبكم هنا، تجتمع فلسفة المحبة وفلسفة الرحمة، إنها في العيش المشترك وفي الحوار، وفي لبنان الذي نصبو إليه، تعالوا جميعاً الى شراكة المحبة والرحمة، لنبني وطناً لأجيالنا وأولادنا وأحفادنا. فمن جمال حظّنا أيها الأحباء، أننا نعيش في هذا الوطن العريق لبنان".

بدوره، شكر السفير كاتشيا النائب عسيران على هذا اللقاء المميز على ارض الجنوب حيث التنوع والتعدد والمحبة والحوار والانفتاح والتقارب بين كل الطوائف من اجل محبة لبنان ومن اجل السلام، وهذا ما يتميز به لبنان من تنوع وهو غنى لهذا البلد الجميل الذي اعتبر نفسي مواطنا منه، متمنيا ان يكون العام الجديد عام خير على لبنان واللبنانيين.