أشادت كتلة "نواب زحلة" في اجتماعها الدوري الذي عقد في مكتب رئيسها النائب طوني أبو خاطر وحضور أعضائها النواب جوزف معلوف، إيلي ماروني، عاصم عراجي وشانت جنجنيان، بقرار المديرية العامة للأمن العام الذي حددت فيه معايير الدخول السوري إلى لبنان"، لافتة الى ان "القرار إنطلاقة جديدة يبنى عليها لتنظيم الدخول السوري من جهة وللعمل لإعادة النازحين إلى مناطقهم الآمنة في الداخل السوري"، طالبة من الحكومة "إيجاد حل للنزوح السوري في البقاع الذي لم يعد باستطاعته تحمل أعبائه".

وناقشت الكتلة ملف معمل الإسمنت في أراضي حوش الأمراء - زحلة والذي ستعرضه بداية الأسبوع على المرجعيات الدستورية الرسمية استكمالا لما بدأته.

واستعرض النواب الواقع الأمني في مدينة زحلة، فدانوا بشدة الحادث الفردي الذي أدى إلى مقتل الشاب حسن العريبي، مطالبين "بتقديم المتورطين إلى العدالة لتأخذ مجراها"، وشاجبين بالوقت عينه إغلاق الطرقات حول مدينة زحلة في ردة فعل غير مبررة تؤدي إلى نتائج سلبية. وطالبوا القوى العسكرية الأمنية أن تعمل للحد من تفشي ظاهرة حمل السلاح بين الشبان والتي تؤدي بدورها إلى هكذا أحداث مأساوية قاتلة.

وختاما، توجهت الكتلة بالتعازي إلى عائلة الرئيس الراحل عمر كرامي وإلى المسلمين بأحر التهاني بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.