وزعت المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين السوريين واستكمالا لحملتها في منطقة البترون المساعدات الشتوية التي تقدمها للعائلات السورية النازحة والممولة من الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية والمملكة المتحدة ودولة قطر والولايات المتحدة الاميركية، وبالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني وبالتنسيق مع لجنة مسجد البترون، مساعدات شتوية على 771 عائلة سورية تعيش على ارتفاع 500 متر عن سطح البحر وما فوق.

وتسلمت كل عائلة بحسب عدد افرادها فرشا للمنامة وحرامات وبطانيات، في حضور ممثلة المفوضية في لبنان نينات كيلي ورئيس لجنة مسجد البترون الشيخ محمود النعمان.

وبعد أن جالت كيلي في موقع توزيع المساعدات في باحات مسجد البترون واطلعت على آلية توزيع المساعدات واستمعت الى شجون النازحين، أكدت "أهمية حصول العائلات السورية الأكثر حاجة بين النازحين للمعونة الشتوية اللازمة لحمايتهم من موجة الصقيع التي تجتاح لبنان".

وأشارت الى ان "المساعدات التي توزع اليوم على النازحين هي استكمال للحملة التي بدأناها، وتستفيد من هذه المساعدات الشتوية 771 عائلة تسكن في القرى البترونية التي تقع على ارتفاع يعلو عن الـ500 متر عن سطح البحر".