قدمت ​وزارة الأوقاف السورية​ للجيش السوري كتاب "يا شهيد يا منصور.. الشهداء حماة الوطن وحراس العقيدة" تقديرا لتضحيات عناصر وضباط الجيش في الحرب الدائرة في خطوة دعم رجال الدين في سوريا لعناصر الجيش.

وقدم وزير الاوقاف محمد عبد الستار السيد درعا تقديريا لنائب قائد القوات المسلحة وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج كتب عليه " يا شهيد يا منصور" بحضور كبار ضباط الجيش وعلماء دين ومفتي الجمهورية احمد بدر الدين حسون.

وأكد السيد أن "الجنود الذين يحققون الانتصارات على الإرهاب التكفيري هم حصون الأمة"، موضحا أن "كتاب "يا شهيد يا منصور" هو من إنتاج علماء سورية وتأكيد على امتزاج مداد العلماء بدماء شهداء وأبطال الجيش".

لافتا الى أن "تقديم الكتاب لوزارة الدفاع وزيارة كبار علماء سورية إلى مبنى الوزارة يعبر عن وقوف العلماء في منابرهم ومساجدهم خلف جيشهم وقائده الرئيس بشار الأسد وتيقنهم بنصرهم فهم حراس العقيدة والدين وحماة الوطن الذين يدافعون عن العروبة والإسلام".

من جانبه اشاد المفتي حسون بـ"بطولات الجيش والقوات المسلحة في الدفاع عن سوريا والتصدي للتنظيمات التكفيرية بالتوازي مع دفاع إيماني وفكري في وزارة الأوقاف لصون وطن باركته السماء وقدسته أقدام الأنبياء ويقوده قائد آمن بالله والوطن والإنسان".