أشار منسق اللقاء التشاوري في روسيا فيتالي نعومكن الى أنه "يجب وقف الاقتتال في سوريا والخروج بحل المسائل الأساسية العالقة ضمن حوار سوري سوري بدون شروط"، موضحاً أن "لقاء موسكو المقبل سيدعى اليه معارضون لم يشاركوا في اللقاء الحالي".

ولفت نعومكن في مؤتمر صحفي الى اننا "وضعنا مبادئ عامة وأطلقنا عليها مبادئ موسكو كرؤية للحل على أساس مرجعية جنيف، وهذه المبادئ تضمنت إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للجولان"، مشيراً الى انه "يجب ألا تتعارض مقررات لقاءات القاهرة بين أفرقاء المعارضة مع جهود الأمم المتحدة".

واكد أنه "لا يوجد معارضة سورية واحدة ومن كل جانب شارك في موسكو لديه جدول أعماله الخاص لكن الجميع متفق على الورقة المطروحة،ومن المفترض ان تستمر اللقاءات البناءة في موسكو حول الازمة السورية".

وشدد على أن "الافرقاء السورية وافقت جميعها على قراءة نص مبادئ موسكو، كما ان الأغلبية وافقت على هذه المبادئ والبعض طلب بعض التعديلات"، موضحاً أن "جو المناقشات كان إيجابياً والنصر الحقيقي هو استكمال الحوار".

ولفت الى اننا "لا نريد تحويل الاجتماع الى منصة بديلة لاي حوار آخر حول الازمة السورية"، مؤكداً ان " قيمة لقاء موسكو التشاوري أنه يحمل طابعاً سورياً سورياً".