نشر موقع "Long war journal" الاخباري الأميركي شريط فيديو لـ"حزب الله" العراقي يظهر فيه قافلة مؤلفة من 60 مركبة تنقل الدبابة M1A1 ، والدبابة نوع "ابرامز MBT"، فضلاً عن ناقلة جند مدرعة "M-113" ومركبة لكشف المتفجرات والألغام "MRAP" من منشأ أميركي تنازلت عنهم القوات الأميركية عند إنسحابها من العراق. والقافلة كانت تنقل أيضاً العديد من مركبات من طراز سفير "4x4"مطورة في إيران. لكن الشريط لا يشير الى المصدر الذي زود "حزب الله" العراقي بهذه المركبات المدرعة.

من الجدير بالذكر أن الجيش العراقي النظامي فقد عدداً من الـ"M1A1"، خلال الهجوم الذي شنه تنظيم "داعش" في شمال العراق، في شهر حزيران 2014 ، كما ان الولايات المتحدة الاميركية إعترفت أن التنظيم وضع يده على أكثر من 2000 سيارة أميركية معظمها من طراز همفي، عندما استولى على الموصل.

وأكد الموقع الأميركي أن هذه القافلة كانت متوجهة الى الجبهة ضد تنظيم "داعش"، لكن الموقع لم يوضح اذا كان الجيش العراقي قد قدم المعدات الأميركية الى "حزب الله" العراقي مع أن وزارة الخارجية الأميركية قد صنفت هذه المجموعة كمنظمة إرهابية.

ولفت الى أنه "بالرغم من كل هذه المخالفات التي تهدد السلام العالمي، الضربات الجوية الأميركية ساعدت مجموعة "حزب الله"، خاصةً عندما كسرت القوات العراقية السيعية والكردية الحصار على مدينة أمرلي في محافضة صلاح الدين".