اعلن متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية في بيان ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بحث في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة ​بان كي مون​ تطورات الاوضاع في أوكرانيا وليبيا واليمن.

وقال المتحدث ان كاميرون وكي مون اتفقا خلال الاتصال على أن المفاوضات بشأن اوكرانيا بدأت تحرز تقدما، موضحا انهما ناقشا السبل التي يمكن بها للأمم المتحدة دعم وقف إطلاق النار.

وأشار في هذا الصدد الى ان المسودة الأخيرة لقرار وقف إطلاق النار تشدد على ضرورة الاحترام التام لاستقلال أوكرانيا وسيادتها ووحدة أراضيها.

وفي الشأن الليبي ذكر المتحدث ان كاميرون أعرب لكي مون عن مشاعر القلق حيال الوضع هناك خاصة بعد "جريمة القتل الوحشية" التي راح ضحيتها 21 مصريا قبطيا، مؤكدا دعم بريطانيا للعملية التي ترعاها الأمم المتحدة سعيا لكسر حالة الجمود في ليبيا.

من جهة اخرى اوضح المتحدث ان كي مون اشاد بقيادة بريطانيا في الأمم المتحدة للملف اليمني والتي أدت يوم أمس لتبني قرار بالإجماع يخص الوضع في اليمن.

واشار الى انهما اتفقا على أن هذا القرار يبعث برسالة واضحة بشأن ضرورة أن تعمل كافة الأطراف على تسوية الخلافات بينها عبر الحوار، موضحا ان كاميرون جدد استعداد بريطانيا للعمل مع اليمنيين والحلفاء الدوليين للمساعدة بالتوصل لحل سياسي.