أكد رئيس بلدية جبيل زياد حواط بعد اجتماعه مع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنه "تابعنا معه موضوع عائدات الخليوي، لأن هذا مشروع حيوي واساسي لانماء المدن والقرى، واليوم تعاني معظم البلديات في لبنان نقصا في الامكانات المادية بسبب الوجود السوري وانعكاسات العواصف التي تسببها من اضرار في المناطق، كما تحدثنا عن ضرورة الاسراع في تسليم البلديات عائدات الخليوي المحتجزة من سنة 1994 لدى الوزارات المختصة".

ولفت الى اننا "تابعنا أيضاً انشاء مركز للمعاينة الميكانيكية في جبيل كبداية لمشروع اللامركزية الادارية، حيث كان مقررا انشاء عدد من المراكز في المناطق اللبنانية ومن ضمنها جبيل. وتناولنا موضوع الانتخابات الرئاسية، متمنين انتخاب رئيس في القريب العاجل من أجل انتظام العمل السياسي في البلد وإعادة سلطة الدولة وهيبتها ليكون البلد على السكة الصحيحة".

وكان وزير الداخلية عرض مع سفير اوستراليا في لبنان العلاقات اللبنانية-الاوسترالية والتطورات اللبنانية والعربية، في ضوء التحديات التي تتعرض لها المنطقة من الارهاب الذي يضرب في أكثر من بلد عربي.

كما استمع المشنوق من رئيس بلدية صيدا سابقا عبد الرحمن البزري الى عرض للاوضاع السياسية والاجتماعية والانمائية في مدينة صيدا وجوارها، مثنيا على "الدور الذي يقوم به وزير الداخلية في استتباب الامن في ضوء الخطة الامنية التي تنفذ في المناطق اللبنانية".