التقى وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني برئاسة عبد الرحمن برجاوي والأعضاء بعد الإنتخابات الجديدة وبارك لهم.

وبعد اللقاء، تمنى بو صعب "التوفيق في متابعة قضايا التعليم المهني والتقني وعلى رأسها السلسلة، وقد بدأت انا بالتحرك مع كبار اركان الدولة، ولسنا بعيدين عن إقرار سلسلة متوازنة، ولكن لا يبدو أن هناك تشريعا في غياب رئيس الجمهورية ، فقد زرت الرئيس بري وسوف نقوم بزيارات مشتركة للرئيسين سلام وبري، وأنا معكم في خطة التحرك ولكن من دون أن يدفع التلامذة ثمن ذلك"، داعياً اياها إلى "خطة عقلانية توصلنا إلى إقرار الحقوق".

بدورها، طالبت رابطة المهني "بمباراة لتثبيت المتعاقدين حيث وعدها بوصعب بالعمل على ذلك"، مثيرةً "موضوع بدل الإدارة، فكلف بوصعب مستشاريه بإعداد مشروع حل لإجراء دورة الإعداد بالتنسيق مع كلية التربية"، مطالباً أن "يتم الأخذ في الإعتبار تمايز المهندسين في التعليم المهني من ضمن مشروع السلسلة".

وطرحت الرابطة "إنصاف رؤساء المصانع لجهة بدل أتعاب الساعات التي يمضونها في مصانع المدارس المهنية إداريا"، مطالبةً "بتثبيت المتعاقدين على حساب صناديق المدارس والمعاهد المهنية".

واقترح بوصعب تشكيل لجنة مشتركة من مكتب الوزير والمديرية العامة للتعليم المهني وممثلين عن الرابطة، لدرس السياسة التربوية لهذا القطاع، لافتاً إلى أنه "أعطى التوجيهات لتدريب أساتذة من الإرشاد والتوجيه ليقوموا بتوجيه التلامذة في المدارس الرسمية نحو التعليم المهني والتقني، نظرا لأهمية هذا القطاع في النهوض الوطني العام"، واعدا "بتغيير الصورة النمطية السائدة حول التعليم المهني، واستخدام وسائل الإعلام لهذه الغاية من اجل إعادة هذا التعليم إلى الواجهة".