أشار الناطق الرسمي باسم البرلمان الليبي، فرج بو هاشم الى أنه "جرى التصويت خلال جلسة عقدها البرلمان أمس بمقره في مدينة طبرق بأقصى الشرق على إصدار قانون باستحداث منصب قائد عام للجيش الليبي، وأحيل الموضوع إلى هيئة رئاسة البرلمان لتكليف من يشغل هذا المنصب"، لافتاً الى أنه "من المنتظر أن يوقع المستشار صالح عقيلة، رئيس البرلمان، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، على قرار ترقية ​اللواء خليفة حفتر​ الذي يقود قوات الجيش الوطني في معركة الكرامة ضد المتطرفين في شرق البلاد، إلى رتبة الفريق وتعيينه كقائد عام للجيش".

وأكد بو هاشم في حديث صحفي، أن "قرار تعيين حفتر في منصبه الجديد سيصدر قريبا"، ذاكراًَ أن "إصدار قرار تعيين يحتاج إلى إعداده في اداره القانونية للمجلس ومن ثم تجري المصادقة عليه"، نافيا "ما أشيع عن وصول حفتر أمس إلى مقر البرلمان لأداء اليمين القانونية".

ولفت بو هاشم إلى أن "الشعب سعيد بشكل كبير، ويعتبر القرار بداية الرد على الإرهابيين"، موضحا أن "القرار سيصدر على الرغم مما وصفه بمحاولات غير معلنة بذلتها الحكومتان الأميركية والبريطانية لمنع صدور القرار واستبعاد حفتر من المشهد السياسي والعسكري في البلاد".

وأشار بو هاشم الى أنه "ليس سرا أن وزارة الخارجية الأميركية عبرت رسميا في رسالة وجهتها إلى مجلس النواب عن رغبتها صراحة في عدم تعيين حفتر كقائد عام للجيش الليبي".