اجتمع مجلس رئاسة مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان، لتحديد موضوع دورة المجلس المقبلة في تشرين الثاني 2015، ولتداول التقرير الذي قدّمته اللجنة الاسقفية التي عيّنها مجلس الرئاسة في 12 تشرين الثاني 2014، بمهمة "دراسة اوضاع رابطة كاريتاس لبنان ومركز الاجانب التابع لها، وتصويب ما يلزم ورفع اقتراحها الى مجلس الرئاسة".

حضر الاجتماع البطاركة: الكردينال مار بشارة بطرس الراعي رئيس المجلس، وغريغوريوس الثالث لحاّم، ومار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، ومُمثل البطريرك نرنسيس بدروس التاسع عشر المونسنيور باتريك موراديان، والمطران بولس صياح رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس.

تكونت اللجنة من السادة المطارنة: سمير مظلوم رئيسًا، ايلي بشارة حداد امينًا للسرّ، ويوحنا جهاد بطّاح عضوًا.

عرض المطران بولس الصياح المواضيع الثلاثة التي اقترحها اعضاء مجلس البطاركة والاساقفة لدورته المقبلة، فكانت تعليقات وتوضيحات حول المواضيع المقترحة، على ان تحدد الهيئة التنفيذية اطار الموضوع المتبنى من المجلس.

ثم تلا رئيس اللجنة تقريرها الذي تضمّن ثلاث نقاط: نتائج التحقيق، واستنتاجات، ومقترحات. وصار نقاش تقييمي له، على ان يتخذ مجلس الرئاسة التدابير اللازمة في ضوء هذا التقرير.

بعدها عُقد اجتماع خاص مع سيادة السفير البابوي، لتداول في ما آلت اليه الاوضاع العامة في لبنان وبلدان الشرق الاوسط، وما يجب ان تقدّم الكنائس من اجل تحسيس الاسرة الدولية على ضرورة انهاء الحرب وايجاد حلول سليمة في سوريا والعراق، ومن اجل تثبيت المسيحيين في اوطانهم، وتأمين مساعداتهم ولا سيما مساعدة النازحين منهم والمهجرين.