أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​حكمت ديب​ إلى ان "وضع البلد في مختلف جوانبه شاذ وغير جيد"، لافتا إلى ان "رئيس الحكومة تمام سلام أراد أن يكون هناك إنتاجية أكبر في عمل الحكومة "، معتبرا ان "آلية إدارة الجلسات الحكومية يجب أن يكون فيها نوع من الديكتاتورية لعدم تضييع الفرص كما ان آلية توقيع الـ 24 وزيراً لا تضر بدور الرئيس".

ولفت في حديث تلفزيوني إلى انه "مع احترامنا لكل الوزراء لكن هناك تكتلات لديها ثقل نيابي وتمثيل شعبي وازن جدا"، مشيرا إلى ان "الفريق الذي يطرح نفسه على انه فريق وسطي ليس وسطياً بل هو وجه من وجوه 14 شباط".

وشدد على ان "هناك وضعا إستثنائيا ولا يجب أن يستمر ويجب أن يتم انتخاب رئيس الجمهورية". وقال: "علينا ان نذهب إلى انتخاب رئيس لكن ليس بأي شرط كان، واليوم الحاجة ماسة إلى ملىء الفراغ الرئاسي، والإتيان برئيس "مين ما كان" سيفاقم الأمور والمطلوب الإتيان برئيس قوي".

ولفت إلى ان "تيار المستقبل إعترف ان رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون هو الأكثر تمثيلاً ونحن مديّنا الجسور لكي يتم تكريس الواقع الذي يضمن المستقبل والإستقرار في البلاد".

من جهة أخرى، اعتبر ديب ان "الموقف من الإزمة السورية يتبلور نحو كيفية مواجهة الخطر التكفيري والمساعدات التي تقدم للجيش هي لعدم إنهيار لبنان أمام هذا الخطر".