أطلقت "الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة"، برعاية نقابة المحامين في طرابلس والشمال "مشروع وصول النساء للعدالة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، الذي تموله وزارة الخارجية الفنلندية بالشراكة مع منظمة Oxfam.

وأشار نقيب المحامين فهد مقدم إلى ان "لجنة المرأة قامت مشكورة بمجهود ونشاط مميزين فور تشكيلها كإطلاق هذا المشروع بالتنسيق مع الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة"، وقال: "إن مجتمعاتنا العربية متقدمة على الغرب لجهة الترابط الأسري وتكريم المرأة، ولكن الصورة ليست مشرقة دائما، وهنا يأتي دور جمعيات المجتمع المدني التي تعنى بحقوق الإنسان وخصوصا المرأة في مجتمعنا".

ونوه "بعمل الهيئة ومتابعتها لكافة شؤون المرأة على صعيد لبنان وطرابلس وبالدور الذي تلعبه مع النساء المعنفات، وخصوصا لجهة إيصال الصوت في قضايا التعنيف وتسليط الضوء على الممارسات اللاأخلاقية والاإنسانية بحقها". ودعا إلى "التشدد في تطبيق العقوبات بحق من يعنف المرأة والسعي لإيصالها إلى جميع حقوقها المكتسبة، وقد أخذت قرارا بدعم لجنة المرأة في نقابتنا لتحقيق أهدافها إيمانا مني بصدق ونبل القضية، ومنذ يومين قمت بتكليفات لمحامين منا للدفاع عن السجينات اللواتي ليس لديهن محام للدفاع عنهن".