لفتت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ​حنان عشراوي​ الى إن المرأة الفلسطينية ساهمت ولا تزال في بناء المجتمع الفلسطيني وتنميته، مشيدة بدور الفلسطينيات في عملية النضال الوطني وحق تقرير المصير والحرية والكرامة.

واضافت عشراوي في بيان بمناسبة "يوم المرأة العالمي" أن الاحتفال بيوم المراة العالمي "يأتي والفلسطينيات يعانين من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وسياساته الاجرامية فقد تسببت الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة باستشهاد 296 امرأة اضافة الى معاناتهن جراء الفقر والحصار وتصاعد وتيرة الارهاب المنظم من قبل المستوطنين".

واشادت "بمقاومة المرأة الفلسطينية وصمودها في قطاع غزة المحاصر لاسيما المقدسيات اللواتي يتعرضن الى التطهير العرقي بشكل يومي والاسيرات في سجون الاحتلال اللواتي قدمن تضحيات جساما على درب الحرية والاستقلال".

وأكدت عشراوي ان المرأة الفلسطينية لديها الإرادة لإقامة نظم الدعم والحصانة لكل انواع التمييز ضد النساء والمتمثلة في "السعي لترسيخ قواعد الحكم الديمقراطي الضامن لتطبيق مبدأ المساواة وصون حقوق جميع المواطنين وحرياتهم على اساس مبادئ حقوق الانسان والمساواة وتكافؤ الفرص والغاء اشكال التمييز كافة واعطاء المرأة الاولوية".