نفذ طلاب كلية إدارة الأعمال والعلوم الإقتصادية في الجامعة اللبنانية - الفرع الثالث بطرابلس إعتصاما إستنكارا لما وصفوه "باللامبالاة والإستهتار والمماطلة من قبل رئيس الجامعة لعدم تعيين مدير أصيل للفرع وعدم إيجاد حل للأزمة الناتجة عن خرقه للتوازن المتعارف عليه في تعيين المدراء".

وإنضم إلى المعتصمين أساتذة من الفرع إضافة إلى طلاب من مختلف فروع الجامعة اللبنانية في الشمال، رافعين يافطات تندد بتوقف الدروس منذ خمسة أسابيع وتدعو إلى الإستمرار في الإعتصام حتى يعود رئيس الجامعة إلى تعيين مدير يستوفي شروط التوازن المتعارف عليها في الجامعة.

وتلت الطالبة ولاء قطار بيانا بإسم الطلاب المعتصمين جاء فيه: "نحن المعتصمين، نستنكر اللامبالاة والإستهتار والمماطلة من قبل رئيس الجامعة الذي وعد بإيجاد حل لهذه الأزمة، وها هي تدخل إسبوعها الخامس والدروس في الكلية متوقفة وإدارة الجامعة عاجزة عن إيجاد حل".

ودعا الطلاب في بيانهم "رئيس الجامعة وعميدها الى الإسراع في إيجاد حل للأزمة وعودة الحياة الدراسية للكلية، ولكن "مش عحسابنا"، وفي حال إستمرار المماطلة سنقوم بتصعيد تحركنا بإقامة إعتصام موحد مقابل المبنى المركزي للجامعة في بيروت".

من جهته، اكد الدكتور بلال شحيطة بإسم أساتذة الكلية "أننا مع طلابنا وأمامهم ووراءهم"، وقال: "نطالب اليوم قبل الغد وخلافا لكل ما قيل إلى عودة الدراسة في ربوع الكلية، وإذا صدر قرار بهذا الشأن سندخل إلى صفوفنا ونقوم بالتدريس، فقد حصل الخلاف مع صدور تعيين من قبل رئيس الجامعة وتم التراجع عنه إعترافا بخطأ ما حصل في مكان ما في هذه التعيينات، ولكن الخطوة الثانية لتعيين مدير أصيل توقفت وبإنتظار حل هذه المشكلة الذي ليس عندنا بل عند رئيس الجامعة. ونقول نحن مع الدراسة بالشكل المقبول وليس من المعقول أن يدفع الطلاب ثمن الخلاف القائم ولكن هذا لا يستدعي المماطلة في إيجاد الحل فهذا لا يجوز مع مضي 35 يوما على بداية الأزمة".