نوهت اللجنة النقابية في قطاع الاطباء المركزي التابع ل​تجمع الاطباء​ في لبنان "بتوقيع وزير العمل سجعان قزي على التعديلات التي ادخلها الضمان على الوصفة الطبية الموحدة"، متمنيا على اللجنة التقنية المشتركة بين الضمان ونقابتي الاطباء "الاسراع في وضع اللمسات الاخيرة على هذه الوصفة ومباشرة طبعها في القريب العاجل وتوزيعها على الزملاء".

وايد التجمع في بيان "قرار وزارة الصحة العامة زيادة عدد الاطباء العاملين في اللجنة الطبية الرسمية في بيروت التي تشهد توافدا للمواطنين للحصول على شهادة صحية مصدقة من قبل هذه اللجنة لتعمل طيلة أيام الاسبوع بدلا من يومين في الأسبوع"، مطالبا "وزارة الصحة العامة بايلاء الاهتمام اللازم بأوضاع مستشفيي صيدا والبترون الحكوميين، لانهما وجدا في خدمة الفئات الفقيرة والمهمشة في المجتمع، وبابقاء ملفيهما بعيدا عن التجاذبات السياسية والفئوية والحزبية، واعتماد معايير الكفاءة ونظافة الكف والشفافية، عند تعيين مجلس ادارة جديد لمستشفى صيدا الحكومي".

ودعا التجمع "الاعضاء والاصدقاء الى تسديد الاشتراك السنوي في نقابة الاطباء في بيروت قبل 20 نيسان المقبل كي يتسنى لهم المشاركة الفاعلة في الانتخابات النقابية التي ستجري خلال شهر أيار المقبل".

واشاد التجمع "بتحرك وزارة الصحة والاسراع في اجراء التحقيقات اللازمة، حول حالات الطلاب الذين اصيبوا بالتسمم في مهنية ابي سمراء الرسمية في طرابلس".