جدد رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ دعمه "إقامة مشروع متكامل لمنطقة التل في طرابلس، يأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين والمدينة، ويساهم في تفعيل الحراك الاقتصادي فيها، وتحسين وسط مدينة الفيحاء على كافة الصعد".

وخلال استقباله ممثلين عن المجتمع المدني والأهلي في مدينة طرابلس، قال: "نرفض إنشاء مرآب في منطقة التل بدون مشروع تأهيل شامل للمنطقة، وهذا المرآب يعتبر خطأ بحق المدينة، من دون اي مبرر، طالما أن هناك مشاريع أخرى تشكل أولوية ملحة للمواطنين. نحن مع عملية إنمائية شاملة ل​ساحة التل​ بكل ممراتها، والشوارع المتفرعة منها، ولا تكفي الأمنيات ولا النوايا الطيبة، بل يجب وضع مشروع واضح للمنطقة على أساس سليم، و لسنا مع هذه الطريقة المجتزأة. هناك مشاريع أخرى يمكن ان تساعد في إنماء المدينة بشكل فعلي".

ودعا إلى "تشكيل أمانة سر تتولى استلام كافة المشاريع المتعلقة بالمدينة، ليصار إلى تكليف لجنة مصغرة من الخبراء والمهندسين، لدراستها ووضعها ضمن سلم أولويات، ثم يتم توزيعها على مختلف الهيئات المدنية للقول: "نعم للإنماء بكل معنى الكلمة، وهذا هو الإنماء المطلوب للمدينة وبعد أن نكون قد اطلعنا على ورقة المشاريع، وبلورنا رؤية نهائية حول الموضوع ، يصار الى عقد اجتماع حاسم. هذا ما اقترحه لأننا لسنا هواة رفض وعرقلة ولدينا بدائل للمشاريع غير المجدية، وأنا أضع كل إمكاناتي في تصرف هذه الرؤية وتصرف مدينة طرابلس".