علمت "الأخبار" أن "اتحاد العشائر العربية" يقود وساطة لإطلاق سراح سائقين الشاحنات اللبنانيين المختطفين عند معبر نصيب الحدودي الذين سلّموا إلى "المحكمة الشرعية" في مدينة صيدا في درعا.

وكشفت مصادر معنية أن أحد المشايخ اللبنانيين تولّى الاتصال بـ"رئيس محكمة دار العدل في حوران" المدعو أسامة اليتيم، وذلك بعدما اقتُرح اسمه وسيطاً من قبل أعضاء في "الائتلاف السوري".

وأشارت إلى أنه "طلب إرسال كتاب موجّه له للتوسّط في إطلاق سائقي الشاحنات، ولا سيما أن التواصل جرى بعدما طالب الخاطفون بدفع مبلغ 100 ألف دولار للإفراج عن سائقين ينتميان إلى الطائفة الشيعية، فيما وعدوا بترك السائقين الثمانية الباقين من دون مقابل بعدما تبيّن أنهم ينتمون إلى الطائفة السنية". وأوضحت المصادر أن "الوسطاء، رفضوا العرض وأصرّوا على تحرير الجميع من دون شروط".

من جهته أكد رئيس اتحاد العشائر العربية الشيخ جاسم العسكر في حدثي لـ"الأخبار" قيامه بـ"اتصالات مع مشايخ في عدة دول، بينهم رموز عشائرية لها وزنها على الساحة السورية"، كاشفاً أن "المجموعة التي تحتجز السائقين طلبت أرقام الشاحنات المحتجزة بعدما وعدت بإطلاق سراح المحتجزين". وأكّد العسكر أنه "لا يُقدم على أي حركة في هذا الموضوع إن لم يُنسّق ذلك مع الأجهزة الأمنية اللبنانية".