طالبت هيئة الاسعاف الشعبي "بالاسراع في إصدار قانون السلامة الغذائية المعروض على اللجان المشتركة في مجلس النواب"، لافتةً في بيان الى ان "سلامة الغذاء ركن أساس من الأركان التي تقوم عليها صحة وعافية كل فرد منا، وهي الركيزة التي تبنى عليها الحياة المستدامة".

ودعت الهيئة في اليوم العالمي للصحة الى "تعزيز السلامة الغذائية من خلال التعاون بين قطاعي الصحة والزراعة، وتعزيز الدعم المالي لوزارتي الصحة العامة والزراعة في قبل منظمة الصحة العالمية ومنظمة "الفاو" للاغذية والزراعة".

وشددت الهيئة على "ضرورة إعتماد رقابة قانونية دائمة على المواد الغذائية المنتجة داخل لبنان او المستوردة من خارج لبنان"، داعيةً الى "تعزيز برامج السلامة الغذائية في الوزارات المعنية وتحديث منهج الرقابة ليصبح أكثر فعالية وكفاءة".

وطالبت الهيئة "بتزويد السلطات المحلية والمراقبين في وزارة الصحة العامة والاغذية والمختبرات بالمعرفة والمهارات والادوات اللازمة لأداء أمثل"، مشددةً على "ضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية في حياتنا اليومية بما في ذلك تناول الاغذية وتجهيزها وتوجييها وحفظها للمساهمة في مأمونية الطعام وسلامته".

ودعت الهيئة الى "رفع مستوى الوعي الشعبي واشراك وسائل الاعلام في السلسلة الغذائية ومبادئها الاساسية لتأمين الوقاية اللازمة للمواطنين ومواجهة التلوث الغذائي، والى الالتزام بشعار الصحة العالمية لهذا العام 2015 "من المزرعة الى المائدة – حافظوا على سلامة الأغذية".