اجرى مساء أمس واليوم امين العام لمجلس الوحدة العربية والمنظمة العالمية لحقوق انسان السفير ​علي عقيل خليل​ اتصال برئيس عشيرة بني صخر في اردن الشيخ السفير سطام حاكم أبو جنيب الفايز طالبا منه المساعدة في ادخال السائقين اللبنانيين الـ6 الموجودين على الحدود السورية-اردنية، وقد ابدى الشيخ سطام استعداده على ان يجري اتصالته اليوم مع مكتب الديوان الملكي طالبا رقم هاتف الشخص الذي يستضيف السائقين على الحدود للتنسيق معه.

وقد أجرى خليل اتصال اليوم برئيس العشائر العربية في لبنان الشيخ جاسم عسكر الذي يتابع الموضوع كذلك مع الجهة الخاطفة أو المستضيفة للسائقين اللبنانيين من أجل التعاون وقد رحب الشيخ جاسم بالوساطة اردنية مبديا استعداده تسهيل هذه المهمة.

وكذلك أجرى خليل اتصال بالوسيط السوري في قضية العسكرين طالبا منه المساعدة بمعرفة مصير السائقين المخطوفيين حسن اثاث وحيدر شكرجي الذين أختطفوا على الحدود اردنية- السورية وقد وعد في المساعدة مع الجهة الخاطفة.

وأبلغ الوسيط السوري خليل بأن موضوع العسكريين عند جبهة النصرة أصبحت في مراحلها النهائية بعد أن قامت قطر بالتزامتها واليوم الامين العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم يضع اللمسات اخيرة على عملية التبادل في تركيا، ومن الممكن ان ايام القادمة ستشهد انفراج في موضوع العسكريين المختطفيين.