أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تعيين اللبنانية ​وجد رمضان​ ناطقةً رسمية باسمها، لافتة إلى أن رمضان التحقت بالمحكمة في أيلول 2009 وأنشأت مكتب التواصل التابع للمحكمة الخاصة بلبنان.

وهي لبنانية ولدت في بيروت ونشأت في كوت ديفوار، تتقن العربية والإنكليزية والفرنسية، عملت خلال السنوات الست السابقة مسؤولة مكتب التواصل في بيروت حيث ساعدت في إنشاء وصون شبكة العلاقات القوية للمحكمة في لبنان، لا سيما علاقاتها مع الأوساط القانونية والأكاديمية والمجتمع المدني.

كذلك شاركت في العديد من المؤتمرات والاجتماعات وورش العمل وغيرها من الأنشطة التي نظمتها المحكمة وشركاؤها في لبنان.

وبين عامي 1998 و2009، كانت وجد رمضان تعمل رئيسة تحرير ومنتجة ومراسلة ومذيعة لنشرة الأخبار الفرنسية التي أطلقتها في تلفزيون "المستقبل".

وخلال حرب إسرائيل عام 2006 على لبنان، عملت رمضان مراسلة حربية لإذاعة المغرب، وفي عامي 2008 و2009 كانت تعمل كإحدى مراسلات قناة "فرنس 24" الدولية في بيروت وشاركت أيضاً في البرامج السياسية للقناة.

رمضان حائزة على شهادة دراسات عليا في الصحافة الفرانكوفونية وهي شهادة مشتركة بين جامعة باريس الثانية أسّاس (جامعة السوربون في فرنسا)، والمركز الفرنسي لتدريب الصحافيين (CFPJ)، ومعهد فرانس برس (IFP)، والجامعة اللبنانية.

وهي حائزة أيضاً على شهادة بكالوريوس في العلوم وماجستير في إدارة الأعمال، اختصاص في العلوم المالية والمصرفية، من جامعة القديس يوسف في بيروت.