نوه وزير الدفاع ​سمير مقبل​ الى اهمية زيارة وزير الدفاع الفرنسي الى لبنان، هذه الزيارة الودية ترتدي اهمية خاصة، وهي تعبر عن العلاقة الوطيدة بين البلدين، ان هذه الزيارة تواكب بداية تسليم اولى شحنات الاسلحة الفرنسية ضمن الهبة السعودية، والتي يحتاجها جيشنا الباسل في مواجهة المجموعات الارهابية لضبط الحدود وتشديد المراقبة، ولا بد من شكر السعودية على هذه الهبة.

اضاف خلال الاحتفال في المطار بتسليم الجيش اللبناني الدفعة الاولى من العتاد الفرنسي ضمن الهبة السعودية، "لا بد بالتذكير بجهد الرئيس السابق ميشال سليمان الذي سعى بكل الاتجاهات لتسليح الجيش، ونحن نقدر ونشكر كل الدول الصديقة التي تقدم مساعدات عينية وتدريبية لمساعدة الجيش وحماية السلم الاهلي، ونخص بالشكر الولايات المتحدة التي كانت طليعة المساعدين للجيش بالاضافة الى دول اوروبية وعربية".

ولفت الى ان الارهاب لا يرتبط بدين او جنيسة، وشكر كل من يدعم لبنان وجيشه. واعتبر ان انتصار الجيش على الارهاب انتصار أيضاً لكل الدول المهددة بهذا الارهاب. واشار الى الاستعداد لتقبل اي هبة غير مشروطة، وقبول الهبة الايرانية منوط بمجلس الوزراء وبموافقة مجلس الامن على رفع الحظر على ايران.

واوضح ان الدفعة الثانية من الاسلحة تصل لبنان الشهر المقبل ووصول الدفعات سيستمر طوال 48 شهرا.