زار رئيس إيرلندا ​مايكل هيغينز​ وحدة بلاده العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في مقرها الرئيسي في الطيري في قضاء بنت جبيل، وكان في إستقباله قائد الوحدة المقدم كيفن ماكارثي وعدد كبير من الضباط والجنود الإيرلنديين.

هذا وشكر هيغينز بإسم حكومة وشعب إيرلندا "الضباط والجنود الإيرلنديين على تضحياتهم في سبيل خدمة السلام في جنوب لبنان"، متمنياً لهم "المزيد من التقدم والنجاح".

وإلتقى هيغنز عدد من قادة السلطات المحلية، رؤساء بلديات وعدد من طلاب مدارس المنطقة شاكراً لهم دعمهم لجنود بلاده. وكما جرت العادة، قام بغرس شجرة أرز في الساحة الرئيسية للمقر والتي تعبّر عن عمق الصداقة بين الشعبين الإيرلندي واللبناني.

وخلال جولته إلتقى هيغينز وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل ورئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو، حيث عبّر عن إلتزام بلاده ودعمها تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701 في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في منطقة جنوب الليطاني.

وفي ختام زيارته توجه هيغينز والوفد المرافق إلى بلدة تبنين حيث قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الذي أقامه سكان تبنين والجوار تخليداً لأرواح الجنود الإيرلنديين الذين قضوا أثناء أدائهم واجبهم لحفظ السلام في لبنان.