بحث رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان ​محمد شقير​ مع وفد من اتحاد النقابات السياحية في لبنان "الاوضاع الصعبة التي يمر فيها القطاع السياحي والضغوط التي تتعرض لها المؤسسات السياحية على اختلافها جراء تراجع الاعمال"، مستعرضاً "موضوع سلامة الغذاء والتعاون في هذا الاطار من خلال المركز اللبناني لسلامة الغذاء التابع لغرفة بيروت وجبل لبنان".

واذ اكد شقير "وقوفه الى جانب القطاع في كل قضاياه، خصوصا ان يشكل ركيزة اساسية في الاقتصاد الوطني، وان اي ضربة يتلقاها "لا سمح الله ستطال بالعمق مئات المؤسسات والعاملين فيها"، مشدداً على "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية واعادة دورة الحياة الى طبيعتها، لتحريك العجلة الاقتصادية لا سيما عودة السياح الخليجيين للمجيء الى لبنان، خصوصا انهم يعتبرون محركا اساسيا لهذا القطاع".

ودعا شقير الى "اجراءات فورية لتمكين المؤسسات من الاستفادة من موسم الصيف الذي بات على الابواب"، مشددا ايضا على "ضرورة تخفيف الضغوط عن كاهل المؤسسات السياحية التي باتت في وضع صعب، ولا يمكنها تحمل المزيد".

بدوره، اشار رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان، بيار الاشقر الى "المشاكل الكبيرة التي تتعرض لها المؤسسات السياحية على اختلافها"، محذرا من ان "خسارة موسم الصيف، أو زيادة الضغوط عليها ستودي بالكثير منها".

ولفت الاشقر الى ان "مؤسساتنا السياحيةتتمتع بمواصفات عالية، وإذا كان هناك بعض المتطلبات، فعلى الدولة الوقوف الى جانبها وتشجيعها والعمل سويا لتلبية هذه المتطلبات"، مؤكداً ان "المؤسسات السياحية تتعاطى بايجابية مع الحملة على سلامة الغذاء"، مشددا على "ضرورة التعاون مع غرفة بيروت وجبل لبنان في موضوع التدريب على سلامة الغذاء، وكذلك التنسيق الدائم مع الرئيس محمد شقير في كل ما يتعلق بامور ومطالب القطاع".

من جهته، شدد رئيس نقابة اصحاب المؤسسات السياحية البحرية السيد حان بيروتي على "ضرورة التعاون الدائم بين الغرفة واتحاد النقابات السياحية في شتى المواضيع السياحية خصوصا في موضوع سلامة الغذاء والتدريبات التي ستحصل في جميع المناطق اللبنانية".