أثنى محافظ البقاع القاضي ​انطوان سليمان​ خلال ترؤسه اجتماع مجلس الامن الفرعي في محافظة البقاع على "جهود الجيش والقوى الامنية كافة"، مشددا على "أهمية التنسيق فيما بينها لمعالجة اي توتر امني".

وأكد أن "الوضع الامني في البقاع جيد وممسوك، وليس هناك ما يدعو الى إثارة المخاوف والهلع، وهذا الامر يشكل ارتياحا لدى المواطنين".

ولفت بيان للمجلس على الاثر، الى أن "المجتمعين تناولوا سلامة الغذاء وضرورة تقديم المؤازرة اللازمة وبشكل دائم من قبل القوى الامنية لوزارة الصحة، لما لهذا الموضوع من اهمية قصوى لارتباطه بصحة المواطن، والبحث في قضية مزارع الكلاب التي يحكى بأنها تستثمر في مجال الرهانات، علما انه يوجد تحقيق في هذا الموضوع وتقوم الاجهزة الامنية بجهد استعلامي للتأكد من عدم وجود هكذا مزارع".

واوضح انهم "تناولوا أيضاً منشآت شركة كهرباء زحلة بعد ورود كتاب وزير الصحة والاطلاع عليه الذي يطلب بموجبه ضرورة الالتزام بالشروط الصحية والبيئية وازالة الضرر الناتج، وفيما خص السرقات والجرائم، فقد لوحظ تدني نسبة السرقات في البقاع عموما بعد سلسلة اجراءات للجيش والقوى الامنية. اما بالنسبة للجرائم التي حصلت مؤخرا فأغليها ذات طابع ثأري، كما تم التشديد على دور القوى الامنية في قمع هاتين الظاهرتين".

وأشار الى "ضرورة مراقبة حسن تطبيق قانون السير الجديد لا سيما انه دخل حيز التنفيذ ولما له من اهمية على سلامة المواطنين والسلامة العامة، مع الاخذ بالاعتبار ضرورة تسريع العمل في تعبيد طريق الفرزل ومعالجة زحمة السير بالوسائل المناسبة فيما خص طريق شتورا ضهر البيدر، وتنبيه المتعهدين الى الزامية وضع اشارات السلامة العامة في الاماكن التي تجري فيها الحفريات واعمال الصيانة تحت طائلة المسؤولية"، منبهاً "المواطنين واللاجئين السوريين الى عدم الوقوع في شرك شبكات تزوير المستندات والاقامات وسمات الدخول، علما ان الامن العام يقوم بشكل يومي بالتحقيق وقمع هذه الظاهرة، واحالة المرتكبين والمستفيدين منها الى القضاء المختص".