أوضح رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء ​محمد الخير​ خلال اشرافه على عملية تفريغ الشاحنات في مرفأ طرابلس، والتي كانت عالقة على معبر نصيب الحدودي إثر الاشتباكات التي حصلت على الحدود السورية الأردنية، ان "التأخير بتفريغ الباخرة كان بسبب خلاف بين الوكيل الأردني وصاحب الباخرة التركي، بالنسبة لنا لا يوجد أي مشكلة، نفذنا توجيهات رئيس الحكومة تمام سلام ووزير المالية وكافة الوزراء بالإسراع في نقل الشاحنات إلى لبنان".

وأضاف: "نحن في هيئة الإغاثة على استعداد تام وفوري بمساعدة السائقين وأصحاب الشاحنات خلال 24 ساعة، وما يهم أننا تركنا الامر بيد أصحاب الشاحنات في سهولة الحركة واختيار الباخرة التي يريدونها والوصول بها إلى لبنان"، مشدداً "أكرر المشكلة في هذه الباخرة كانت بسبب خلاف بين الوكيل الأردني وصاحب الباخرة التركي. ونحن في القانون البحري والقانون اللبناني والدولي، قمنا بواجبنا بالتنسيق مع كافة المسؤولين ومع مدير المرفأ".

واشار الخير الى انه "بالنسبة للشاحنات المتبقية، ستنطلق باخرة بعد ثلاثة ايام من جدة محملة بـ 53 شاحنة، وأيضا هناك باخرة بعدها بثلاثة أيام ستنطلق من العقبة محملة بـ 60 شاحنة، ونحن على تواصل ولا وجود لأي مشكلة. وما يهم ان يتابع سائقو الشاحنات مهمتهم والتنسيق مع هيئة الإغاثة".