انتهت عند منتصف الليل المهلة المحددة قانونا لانسحاب المرشحين لعضوية ​المجلس الاسلامي الشرعي​ الاعلى عن محافظة عكار (عضو واحد ممثلا لمحافظة عكار)، حيث استقر عدد المرشحين لهذا المركز على 4، هم: علي طليس، محمد حدارة، محمد شديد والشيخ يحيي الرفاعي.

كما ان الهيئة الناخبة مدعوة في الوقت نفسه لانتخاب اعضاء الهيئة الادارية لدائرة الاوقاف الاسلامية في محافظة عكار المؤلف من 9 اعضاء قانونا، مع العلم انه قد فاز بالتزكية عن مقعدي المحامين في الهيئة، المرشحان: وهيب حسن جواد والمحامي منير بدر الحسيني.

كما فاز بالتزكية ايضا عن مركز الملاكين في الهيئة محمد سعيد الحاج، والتنافس بات قائما على مركزين اثنين لعلماء الدين، مركزين اثنين اخرين للمهندسين، مركز واحد لخبراء التجار، مركز واحد لخبراء المال.

وبلغ عدد المرشحين المتنافسين على المراكز ال 6 المتبقية 11 مرشحا، هم:

- عن علماء الدين 3 مرشحين لملء مركزين اثنين: عبدالرحمن خالد موسى، زياد محمد عدرة ومحمد عبدالرزاق عبدالقادر.

- عن المهندسين 3 مرشحين لملء مركزين: مرسي سمير المصري، احمد عبدالقادر الرافعي ونزار سليمان قاسم.

- عن خبراء المال مرشحان لملء مركز واحد: علي سموح الحسن واسامة عبدالقادر الزعبي.

- عن خبراء التجار مرشحان لملء مركز واحد: عثمان احمد الحميد وخالد محمد عياش.

هذا وانجزت كافة الترتيبات الادارية لاجراء هذه الانتخابات التي ستتم غدا في مركز دائرة الاوقاف الاسلامية في بلدة حلبا، التي جهزت فيها قاعة لهذا الاستحقاق وغرفة عازلة وصندوق الانتخاب والهيئة المشرفة على هذه الانتخابات.

كما ان مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان كلف عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل المحامي محمد المراد وجلال حلواني الاشراف على ادارة هذه الانتخابات التي ستبدا عند الثامنة والنصف صباحا بدورتها الاولى بشرط اكتمال النصاب باغلبية الثلين اي بحضور 101 عضوا وما فوق، حيث ان عدد اعضاء الهيئة الناخبة في هذه الانتخابات هو 151 ناخبا. واذا لم يتامن النصاب، فبعد ساعة على موعد بدء الانتخابات تعقد الدورة الثانية بشرط تامين النصاب باغلبية النصف زائد واحد.