شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" سجالاً يكاد يكون غير مسبوق بين القيادي الأمني في إمارة دبي الفريق ​ضاحي خلفان​ ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد حول الحرب على اليمن التي تشارك فيها الإمارات ضمن "التحالف" بقيادة السعودية.

وأعرب خلفان، المعروف بمواقف المثيرة عبر "تويتر" والذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي، عن خشيته من "صوملة" اليمن، داعياً إلى استمالة الرئيس السابق علي عبد الله صالح لتقويض الحوثيين المتحالفين معه.

وقال خلفان في إحدى تغريداته على الموقع إنه "لو كنت أنا الذي أدير الحرب، اكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي واتركه في مهب الريح وانهي الحرب في عشرة أيام"، معتبراً أن "الحروب لها آثار سيئة. التحالف أنجز إنجازات رائعة ثم أعلن وقف الحرب وقلنا صح. بقي الحذر من أن يجر الأمر إلى أوسع من ذلك".

واعتبر القائد الأمني الإماراتي أيضاً أن "صوملة اليمن غلط"، مشيراً إلى أن "الدخول في حروب مع دول فاشلة يقود إلى فشل، ولنا عبرة مع حروب أمريكا في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها". وشدد خلفان على أن تغريداته تعبر عن "رأي شخصي".

إلا أن خلفان الذي اعتاد السجال مع "الإخوان المسلمين" عبر توتير، تلقى ردا غير متوقع من وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد الذي دعاه إلى الثقة في "قيادته" حاملاً بشدة على علي عبد الله صالح.

وقال الوزير الإماراتي في تغريدته: "لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها وأملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص أرواح اليمنيين وغدر بجيرانه".