اعلن المتحدث باسم الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الاسلامي في ايران ​بهروز نعمتي​ بان الهيئة تدارست في اجتماعها صباح اليوم مشروع قرار بصفة عاجلة جدا لوقف المفاوضات النووية حتى انهاء التهديدات.

واعتبر نعمتي في تصريح له قضية الطاقة النووية قضية وطنية ومهمة جدا، وقال ان المجلس يريد مواصلة عمله بارادة ةالاستفادة من اي فكر او راي حول القضية النووية ونهج سماحة قائد الثورة الاسلامية. واشار الى مصادقة مجلس الشورى الاسلامي على مشروع قرار بصفة عاجلة لصون المصالح الوطنية والمنجزات النووية وانشطة الابحاث والتنمية والتخصيب بنسبة 20 بالمائة ومنع خروج المواد النووية من ايران.

واضاف ان ذلك المشروع يتضمن 7 بنود وعند الحاجة سيوضع في جدول اعمال المجلس بصورة جدية، ولكن بما ان المفاوضات النووية جارية في الوقت الحاضر كما ان لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية تتابع الموضوع ايضا لكننا لسنا مستعجلين للمصادقة على مشروع القرار هذا وفي حال الحاجة سيوضع في جدول اعمال المجلس سريعا.

واعتبر نعمتي ان الحكومة الاميركية تشهد لعبة بين الجمهوريين والديمقراطيين ولا ينبغي علينا الانجرار وراءها، واضاف ان مشروع الزام الحكومة بصون المنجزات النووية مشروع شامل لذا يبدو انه لا حاجة الى طرح مشاريع قرار بصفة عاجلة جدا حول المفاوضات النووية.