رأى أمين عام المجلس الاسلامي العربي السيد محمد علي الحسيني ان حزب الله هو الركيزة الاساسية لنظام ولاية الفقيه و التي يعتمد عليها في مشروعه و خاصة في الدول العربية"، مشيرا الى ان من اكبر اسباب تدخل حزب الله في سوريا هو لاستدراج العنف من سوريا الى لبنان لافتا الى انه اذا كانت ذريعة الحزب محاربة الارهاب فانه قد جلب هذا الارهاب على جميع اللبنانيين .

و ضرب الحسيني مثالا قائلا انه و في الصيف الماضي و عندما كان اللبنانيون يستعدون لموسم الصيد و جني مئات ملايين الدولارات جاء ارهابيون و نزلوا في فنادق العاصمة بغرض ضرب مواقع حيوية لحزب الله و عندما اكتشفهم الامن العام فجروا انفسهم داخل الفنادق و ضرب الموسم السياحي كما قال الحسيني ان توريط حزب الله للبنان في حروب في المنطقة جعله بلدا منبوذا معزولا على الصعيد الاقتصادي .

واكد على ان الحزب اذا كان يتذرع بتخوفه من الجوار السوري فما هي حاجته في الذهاب الى العراق و اليمن و تحريضه على البحرين و السعودية . و حول تأثر الشيعة بتدخلات حزب الله قال الحسيني ان نظام ولاية الفقيه هو المستفيد الاول من كل هذه التدخلات و لا يعني له الشيعة او السنة العرب شيئا كما ان تدخلات حزب الله تساهم في اذكاء الفتنة المذهبية مؤكدا على ان الحزب يحارب في دول عربية بكليف سياسي ايراني و ليس بتكليف ديني.

وختم قوله انه بدأ الحديث في الاوساط الشيعية عن حقيقة تمثيل الحزب للطائفة . وهل يحق له ان يكون في الحكومة ومجلس النواب . وثمة قوى كثيرة في المجتمع المدني الشيعي ، وفي الاوساط الدينية المعارضة للمرجعية الايرانية (ولاية الفقيه ) ونحن كمجلس اسلامي عربي على رأسها تتحدث عن ضرورة ابعاد الحزب عن دائرة القرار في الطائفة الشيعية ، وفي الدولة اللبنانية .