دعا عضو كتلة "المستقبل" النائب ​امين وهبي​ الى ضرورة ان "ينحصر دور المحكمة العسكرية بشؤون العسكريين"، مشيرا الى أنه "بعد الحكم الفضيحة الذي صدر بحق الارهابي ​ميشال سماحة​ والذي شكل صدمة لكل اللبنانيين كان لا بد من ان نقوم بهذا التحرك اولا للتأكيد اننا كـ"تيار مستقبل" وقوى "14 آذار" نريد ان ندعم القضاء الذي يحكم باسم الشعب اللبناني ولمصلحته وان تكون المحكمة العسكرية مؤسسة تطمئن اللبنانيين وتهتم بأمن العسكريين وليس بقضايا يجب ان تكون بيد القضاء المدني والمجلس العدلي".

وأوضح وهبي في حديث تلفزيوني "أننا قمنا بالامس بلقاء مع رئيس الحكومة تمام سلام وهناك لقاءات ستتم مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وقيادة الجيش ومجلس القضاء الاعلى للتوضيح اننا مع ان تكون المحكمة العسكرية واضحة الصلاحيات وتشكل عنصرا اضافيا ليعزز الاستقرار في البلد وليس اداة بيد اي فئة سياسية، لا سيما اذا كان حزبا يعتمد على قوة ميليشيا مسلحة. وستستكمل هذه الجولة وسنعمل لتعديل القانون الذي يحدد وظيفة المحكمة العسكرية. نحن نريد ان يصبح دور المحكمة العسكرية مختصا بشؤون العسكريين".

وعن جلسة الحوار بين "تيار المستقبل" وبين "حزب الله"، اليوم، قال: "جدول الحوار اليوم ملك المتحاورين، فالحوار الحاصل بين الحزب وبين "المستقبل" نصر عليه لكنه بعيد عن الاعلام والمتحاورون يطرحون القضايا الاكثر الحاحا على جدول الاعمال".

وعن زيارة مستشار المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية ​علي اكبر ولايتي​ الى بيروت، قال: "قرأت هذه الزيارة على انها اولا شكل من اشكال التدخل في الشأن اللبناني لانه أتى ليصرح امام الاعلام ويقيم الانتصارات التي حصلت من سوريا وكأنه يشد على يد حزب الله في مزيد من التورط في الوحول السورية"، معتبرا أن "هذه الزيارة اتت بعد سلسلة من الهزائم ومن الفضائح التي ميزت الاداء الايراني في الفترة الاخيرة".