اكد المسؤول الإعلامي لحركة "امل" في إقليم جبل عامل ​صدر داوود​ بعد لقائه عضو المكتب السياسي في جبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في مقر قيادة الإقليم في صور، "عمق العلاقة مع الأخوة الفلسطينين"، مؤكدا "أن حركة امل ستبقى إلى جانب القضية الفلسطينية لأنها هي التي تجمع المسلمين والعرب"، لافتا الى "اهمية الاهداف التي من اجلها انشأ الامام الصدر المقاومة وزرع بذورها وقطفنا ثمارها بالتحرير".

بدوره، أكد الجمعة "أن ما يجري اليوم في المنطقة هدفه تصفية القضية الفلسطينية، وأن المشروع التآمري على المنطقة يهدف إلى تقسيم المنطقة إلى كيانات متناحرة وهذا يخدم المشروع الصهيوني العنصري، ما يستدعي العمل على وحدة المواقف الفلسطينية لأن الوحدة الفلسطينية هي السلاح الأمضى في مواجهة العدو". وقال: "حان الوقت للخطاب العربي أن يستأنف لغته القومية الجامعة، ليسهم في الحفاظ على الروابط الأساسية الجامعة، وفي مقدمها تجديد الالتزام بقضية فلسطين، وعودة الأمل الواقعي بالوحدة العربية، باعتبار فلسطين لا تزال تمثل القاسم المشترك".

كما، ثمن موقف دولة الرئيس بري لجهة دعمه ومتابعته كافة الملفات الفلسطينية وبخاصة اللقاءات التي حصلت اخيرا لتقريب وجهات النظر وتحقيق المصالحة الفلسطينية ووحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة العدو الإسرائيلي".