لفت مدير ​المدرسة الفندقية​ في بئر حسن ​نادر صبرا​ الى أهمية إفتتاح مطعم في المدرسة الفندقية في بئر حسن، مشيراً الى أنه "المشروع الثاني الفندقي في لبنان بعد افتتاح المطعم في الدكوانة"، وكاشفاً أنّ "هناك مشروعًا يُحضَّر في المدرسة الفندقية في طرابلس".

وشدد صبرا، في حديث لـ"النشرة"، على أنّ "التعليم المهني يُفعّل من خلال الإستثمار وبالتالي بات الطالب يتعلّم نظرياً كيفية تحضير الأطباق ويقوم بتطبيقها بنفسه في المطعم الخاص الذي افتتحناه"، لافتاً الى أن "تحضير الأطباق في المطعم يدخل من ضمن العلامات التي توضع للتلميذ وبالتالي عليه أن يحصل على نسبة علامات معينة لكي ينجح ويحصل على الشهادة".

وأضاف: "الطالب في المدرسة الفندقية في بئر حسن كان يشاهد كيفية تحضير الأستاذ للأطباق ولم يكن يكتسب مهارة صنعها بنفسه أما وبعد مباشرة التطبيق في المطعم فقد بات يستطيع دخول سوق العمل، وحتى لو كان لا يزال طالبا في السنة الأولى، ويقبض راتباً مقبولاً نظراً الى الخبرة التطبيقية التي بات يمتلكها".

وشرح أن "المطعم يقدّم عدّة أنواع من المأكولات الشرقية والغربية يحضرها "طاهٍ" عينته الدولة وهو ليس استاذاً في المدرسة اضافة الى أربعة أساتذة كل منهم تساعده مجموعة من الطلاب يومياً"، لافتا في نفس الوقت الى أن "كلفة الأطباق ليست عالية لأننا لا نسعى الى الربح من خلال هذا المشروع بل هدفه فقط تدريب الطلاب على تحضير المأكولات".

وأشار في الختام الى أن "الدولة تدفع لنا كلفة المواد الأولية التي نصنع منها المأكولات ونحن نردها لها من خلال ايرادات المطعم"، لافتا الى أننا "نسعى من خلال هذا المطعم الى احداث نقلة نوعية والى تمكين الطلاب من دخول العمل بشكل أقوى".