أكدت رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة أنجلينا أيخهورست خلال رعايتها حفل عشاء جمعية "جذور لبنان" الخيري السنوي - الذي أطلق عليه إسم "سهرية جذور لبنان" – والذي شهد إعلان حملة التوعية البيئية السنوية تحت عنوان "بدي شجّر لبنان! بتساعدوني؟" أن "كافة البرامج الممولة من الاتحاد الأوروبي التي تتعلق بالغابات هدفها تعزيز المقاربة المنوطة بنظام مستدام لإدارة الغابات، بالإضافة إلى أربعة عشر بلدية تم إختيارها".

ولفتت أيخهورست الى إن "جمعية "جذور لبنان" هي إحدى الجهات الست المستفيدة من هبات الإتحاد الأوروبي و التي تصل قيمتها إلى مليوني يورو".

بدوره أشار رئيس جمعية "جذور لبنان" راؤول نعمه الى أن "حملة التوعية لهذا العام تتميز عن الحملات السابقة بحيث "أضفنا للمرة الأولى العنصر البشري الذي يتمثل بفتاة لبنانية يافعة تقوم بزرع شجرة، ورعايتها وجعلها تنمو لتحثنا في النهاية للإنضمام إليها ومساعدتها في مهمتها".

واوضح إن "الرسالة الأساسية وراء حملتنا لهذا العام هي حثٌ الجميع على مشاركتنا في بذل الجهود اللازمة وذلك في سبيل إعادة تحريج لبنان"، مشدداً على ان "​جمعية جذور لبنان​ قامت إلى الآن بزرع 200000 شجرة على كافة الأراضي اللبنانية وذلك بفضل دعم جميع الأصدقاء والجهات المانحة الذين يؤمنون برسالتنا ويحلمون برؤية لبنان أخضرمن جديد".